جامعة الناصر تشارك في فعالية لنقابة ملاك صيدليات المجتمع تحت شعار “الصيدلاني كادر صحي موثوق به على صحتك”

Monday, 04 October 2021

شاركت جامعة الناصر ممثلة برئيس قسم الصيدلة الدكتورة وفاء المذحجي، ومسؤول أمناء المعامل بكلية العلوم الطبية الاستاذ جبر العبسي، ومشرف قسم المختبرات الأستاذة أشواق الأديب، ووفد طلابي من قسم الصيدلة؛ في الفعالية التي أقامتها نقابة ملاك صيدليات المجتمع تحت شعار “الصيدلاني كادر صحي موثوق به على صحتك” صباح يوم الاثنين الموافق 27 سبتمبر 2021م بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة، وبرعاية الهيئة العامة للاستثمار.

وخلال الفعالية عرض وفد جامعة الناصر عينةً من المنتجات الصيدلانية التي تم تحضيرها في معامل كلية العلوم الطبية من قبل طلبة دفعة “الصيدلي المنتج” بناءً على أبحاث ودراسات علمية ووفقاً لمعايير عالمية، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة الطويلة في مجال الإنتاج الصيدلاني محليا وإقليميا على رأسهم عميد كلية العلوم الطبية الدكتور عبد الكريم الزمر ورئيس قسم الصيدلة الدكتورة وفاء المذحجي.

وفي الفعالية التي أقيمت بجامعة الرازي في العاصمة صنعاء ألقى وكيل الهيئة العامة للاستثمار محمد أحمد حسين كلمة قال فيها إن “الاحتفال باليوم العالمي للصيادلة، يأتي تقديراً لدور الصيادلة في الحفاظ على الأمن الدوائي، ومساهمتهم في تثقيف المجتمع، خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا”. مشيراً إلى أن الهيئة العامة للاستثمار “عملت خلال الفترة الماضية مع الجهات ذات العلاقة على إعداد الاستراتيجية الوطنية للصناعات الدوائية، بهدف تشجيع الاستثمار في التصنيع الدوائي وانتاج الأصناف الدوائية الهامة”. ولافتا إلى أن الهيئة قدمت حزمة من الضمانات والتسهيلات التفضيلية لإقامة شركات تصنيع وانتاج أدوية وطنية”.

واستعرض رئيس مجلس الحكماء لنقابة ملاك صيدليات المجتمع الدكتور محمد النزيلي مسودات مشاريع طموحة تعمل النقابة على إنجازها، أبرزها إنشاء اتحاد الصيادلة اليمنيين، وإصدار دليل علاجي إرشادي لصيادلة المجتمع، وإنشاء شركة تصنيع دوائية وطنية بمساهمة الصيادلة ورؤوس الأموال المحلية، ومتطلبات توطين الصناعة الدوائية العالمية في اليمن.

حضر الفعالية وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي القطابري، ورئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية “يدكو” الأستاذ الدكتور عبد الملك أبو دنيا، ومجموعة من الصيادلة وممثلي شركات ووكالات الأدوية في العاصمة صنعاء

TOP