استمرار جلسات المؤتمر العلمي الحادي عشر لمناقشة أبحاث التخرج للعام 1442-1443هـ/2021-2022م بكلية العلوم الطبية بجامعة الناصر

Wednesday, 03 August 2022
برعاية رئاسة جامعة الناصر عقدت كلية العلوم الطبية صباح  الأربعاء الموافق 27 يوليو 2022م الجلسة الثانية ضمن جلسات المؤتمر العلمي الحادي عشر لمناقشة أبحاث التخرج للعام الجامعي 1442-1443هـ/2021-2022م للطلبة خريجي أقسام الصيدلة، المختبرات، التمريض، وصحة المجتمع.
وشملت المناقشة التي أقيمت اليوم أربع مجموعات بحثية من تخصص المختبرات الطبية، بإشراف الدكتور مختار الزمر، الدكتور عبد السلام المخلافي، والدكتور عمار عمر. وناقشهم كل من الأستاذ الدكتور عبد الكريم الزمر، الدكتورة وفاء المذحجي، الدكتور مختار الزمر، والدكتور محمد الشاحذي كممتحنين داخليين؛ والدكتور محمد الاذرعي، والدكتور عمار عمر، والدكتور أنيس ثابت كممتحنين خارجيين.
وخلال المناقشة أشار عميد كلية العلوم الطبية الأستاذ الدكتور عبد الكريم الزمر إلى أن الأبحاث التي قُدمت متميزة ومتنوعة وتناقش مواضيع هامة في مجال المختبرات الطبية، ويبدو واضحا فيها الجهود التي بُذلت من قبل الطلبة الباحثين ومشرفي الأبحاث لتكون بهذا المستوى.
وشملت الأبحاث التي تم مناقشتها من قبل الطلبة خريجي قسم المختبرات الطبية المواضيع التالية:
1. معدل الانتشار والعوامل المرتبطة بالعدوى المنقولة عبر الدم لدى المتبرعين بالدم في المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه في مدينة صنعاء-اليمن.
2. علاقة الحديد الزائد بخلل شحميات الدم والتلف الكبدي في مرضى الثلاسيمياء المعتمدين على نقل الدم في مدينة صنعاء-اليمن.
3. العلاقة بين فيتامين دال وأمراض الغدة الدرقية على مستوى الأمراض في العاصمة صنعاء.
4. تأثير الهيدروكسي يوريا على الكبد والكلى ودلالات الدم عند أمراض فقر الدم المنجلي فوق سن 15 سنة في مدينة صنعاء.
وأثنى رئيس قسم المختبرات الطبية الدكتور مختار الزمر على الاهتمام الذي تبديه رئاسة جامعة الناصر وعمادة كلية العلوم الطبية بالبحث العلمي وحرصهم الدائم على توفير كافة الإمكانيات لنجاح الأبحاث المتميزة التي يعدها طلبة كلية العلوم الطبية بكافة اقسامها.
أقيمت الجلسة العلمية الثانية في القاعة الكبرى في مقر كلية العلوم الطبية بجامعة الناصر بحضور عميد كلية العلوم الطبية الأستاذ الدكتور عبد الكريم الزمر، ورؤساء الأقسام بالكلية وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وجمع من طلبة الكلية من كافة التخصصات، وعدد من أولياء أمور الطلبة خريجي قسم المختبرات الطبية.
TOP