كلية العلوم الطبية بجامعة الناصر تقوم بتحضير جل معقم وتوزعه على كافة الموظفين كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد

Wednesday, 25 March 2020

حرصا على سلامة كافة موظفي الجامعة وضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد؛ عملت كلية العلوم الطبية بجامعة الناصر ممثلة بعميد الكلية وبدعم وتشجيع من رئاسة الجامعة على تحضير كميات من الجل المعقم لليدين وتوزيعه على كافة افراد الكادر الوظيفي دون استثناء.

وأشار عميد كلية العلوم الطبية الدكتور عبد الكريم الزمر الى أن كافة رؤساء الأقسام والمشرفين وامناء المعامل أبدوا تعاونا إيجابيا مع عمادة الكلية في العمل على تحضير الجل المعقم وتوزيعه على الموظفين، كما أكد بأن هذا الاجراء ينبع من واقع الإحساس بالمسؤولية المجتمعية والعمل على ان يكون للجامعة دورا فاعلا في التوعية والوقاية ضد الفيروس.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مجموعة من التدابير والاجراءات الاحترازية التي اتخذتها جامعة الناصر للقيام بدورها في الحماية ومحاربة فيروس كوفيد-19 المستجد، وذلك بدءا بالتزامها بقرارات وزارة التعليم العالي بتعليق الدراسة لمدة شهر في كافة الكليات، وكذا قيامها بتقليص عدد الموظفين المداومين في الجامعة وتقسيمهم للعمل بالتناوب خلال أيام الأسبوع، إضافة الى التوعية واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لكافة العاملين.

وتشير منظمة الصحة العالمية بأنه يمكن أن يصاب الأشخاص بعدوى مرض كوفيد-19 عن طريق الأشخاص الآخرين المصابين بالفيروس، وينتقل من شخص إلى آخر عن طريق القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم على الأشياء والأسطح المحيطة عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس، ويمكن حينها أن يصاب الأشخاص الآخرون عند ملامستهم لهذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس عينيهم أو أنفهم أو فمهم. كما يمكن أن يصاب الأشخاص إذا تنفسوا القُطيرات التي تخرج من الشخص المصاب بالمرض مع سعاله أو زفيره.

وتتمثل اهم وسائل الوقاية من الفيروس في الابتعاد عن الشخص المريض او الذي يشتبه بإصابته بمسافة تزيد على متر واحد، إضافة الى تنظيف اليدين بانتظام بفركهما بمطهر كحولي لليدين أو بغسلهما بالماء والصابون، وتجنب لمس العينين والانف والفم بعد ملامسة الاسطح في الخارج، وكذلك اتّباع ممارسات النظافة التنفسية السليمة عند العطس والسعال.

TOP