جامعة الناصر تنظم اليوم العلمي والتعريفي بأنشطة كلية العلوم الطبية وتقيم بازار خيري وسط اشادات الجمهور

Saturday, 01 June 2024
نظمت جامعة الناصر بصنعاء؛اليوم العلمي والتعريفي بأنشطة كلية العلوم الطبية وذلك ضمن فعاليات التدشين للعام الدراسي الجديد 2024-2025، برعاية رئاسة الجامعة .
وقد تخلل الفعالية الاحتفالية بازار خيري أستقطب عدد كبير من الزوار من خارج الجامعة وتفاعل ملحوظ من الحاضرين .
وفي الفعالية؛ التي شهدت تقديم ريبورتاج تعريفي لأقسام كلية العلوم الطبية، تضمن لقطات توثق التطبيق العملي للطلاب سواء في معامل الكلية او التدريب الميداني، جسدت مستوى الكفاءة التي يتمتع بها منتسبو الكلية .
وفي الفعالية عبر الدكتور عبد الله حسين طاهش رئيس الجامعة، عن فخره واعتزازه بما تحققه كلية العلوم الطبية من نجاحات وانجازات خلال مسيرتها العلمية .
واكد استعداد الجامعة على تذليل الصعوبات أمام الطلبة وتوسيع شراكتها المحلية والإقليمية والدولية، بما يحقق اقصى استفادة للطلاب .
وأشاد بالخدمة المجتمعية التي تقدمها الجامعة والتي تجلت على أرض الواقع من خلال معارض الانتاج الصيدلاني بنسخها الثلاث، حيث كان ريع بيع المنتجات الصيدلانية التي انتجها طلاب الجامعة في معرض الصيدلي المنتج الاول لشراء ادوية خاصة بمرضى الثلاسيميا والسرطان
. كما تم توزيع المنتجات الصيدلانية التي انتجها طلاب الجامعة في معرض الانتاج الصيدلاني الثاني على هيئة صناديق اسعافات اولية تم توزيعها على عدد من مدارس امانة العاصمة ، فيما كانت المبادرة الماضية هي اهداء المنتجات الصيدلانية التي انتجها طلاب الجامعة لرجال المرور وعمال النظافة، حيث لاقت تلك المبادرات نجاحا وصدى واسع وترحاب في وسط المجتمع المستهدف . وأوضح الدكتور عبد الله طاهش، بأن الجامعة حريصة على استمرار المعارض التي تبين قدرة خريج جامعة الناصر على التصنيع والاستفادة من التحصيل العلمي خلال فترة دراستة.
من جانبه القى عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالكريم قاسم الزمر، كلمة، رحب في مستهلها بالحاضرين، مؤكداً حرص كلية العلوم الطبية على الاهتمام بالتطبيق العملي والتدريب الميداني للطلاب في جميع تخصصات الكلية ( صيدلة – مختبرات – تمريض – صحة مجتمع – تغذية علاجية )، لكي يستطيع الطالب ان يتخرج باكبر قدر من المعلومات المفيدة التي تجعله قادرا على المنافسة في سوق العمل .
وكانت معارض التدشين المختلفة، على موعد مع زيارة للحاضرين الذين ابدوا اعجابهم وسعادتهم بما شاهدوه من منتجات ومبادرات، برهنت على مستوى التحصيل العلمي الذي تلقاه الطلاب بالجامعة.
وقدم قسم المختبرات الطبية – للسنة الثانية على التوالي- خدمة الفحوصات الطبية المجانية خلال الفترة من ١ يونيو ٢٠٢٤ الى ٤ يونيو ٢٠٢٤ م تحت شعار “بالفحص الدوري تنعم بحياة صحية آمنة” . كما قدم قسم التغذية العلاجية أطباق صحية للحاضرين . وشهدت الفعالية، الاعلان عن استمرار تقديم التخفيضات للطلاب المسجلين، واستمرار التسجيل للمنح التنافسية .
TOP