كلية الهندسة وعلوم الحاسوب بجامعة الناصر تقيم ندوة حول “التحقيق الجنائي لأمن المعلومات” بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليمنية ومعهد IEEE

Wednesday, 08 February 2023
برعاية رئيس جامعة الناصر الأستاذ الدكتور عبد الله طاهش؛ أقامت كلية الهندسة وعلوم الحاسوب ندوةً حول “التحقيق الجنائي لأمن المعلومات” بالتعاون مع نقابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اليمنية ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات فرع اليمن(IEEE)، وذلك في مقر كلية الهندسة بمنطقة حدة صباح اليوم الأربعاء الموافق 8 فبراير 2023م.
وخلال الفعالية ألقى عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور عمر الشجاع كلمةً نيابةً عن رئيس الجامعة أكد فيها على أهمية هذه الفعاليات في تطوير قدرات الطلاب، مثنياً على الدور الفاعل الذي تقوم به الجهات المشاركة في تنظيم مثل هذه الفعاليات كنقابة تكنولوجيا المعلومات ومعهد IEEE.
من جانبه أشار نائب عميد كلية الهندسة وعلوم الحاسوب الدكتور قيس النزيلي إلى أن جامعة الناصر كان لها السبق في فتح برنامج الامن السيبراني والتحري الرقمي، والذي يختلف عن باقي البرامج المفتوحة في الجامعات المناظرة حيث يركز على التحري الجنائي الرقمي، وتأتي إقامة هذه الندوة لتؤكد على أهمية هذا الجانب والذي مازال ضمن التخصصات الدقيقة والنادرة في اليمن.
وبدوره أكد رئيس النقابة المهندس محمد الرياشي على أهمية التعاون المشترك بين الجامعة والنقابة في التوعية بأمن المعلومات والارتقاء بمستوى الأمن المعلوماتي في اليمن.
حاضر في الندوة المهندس عامر هزاع-مدير دائرة السلامة المعلوماتية بالنقابة، وكانت أهم المحاور التي تطرق إليها أهمية أمن المعلومات والتحري الجنائي الرقمي، كيفية حماية المعلومات من اي اختراقات، وكيف يتم تتبع الاختراقات، وكذا عملية تحريز الادلة الرقمية.
TOP