الجامعة تشارك في الحملة الوطنية ضد شلل الاطفال

Monday, 07 April 2014

دشنت وزارة الصحة بالتعاون مع جامعة الناصر اليوم الاحد بأمانة العاصمة الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الاطفال والذي تستمر ثلاثة أيام و تستهدف 4 ملايين و 884 ألف و630 طفل دون سن الخامسة .

ويشارك في الحملة 40 ألف و 784 عاملا صحيا منهم ألفين و 650 عامل صحي لكل فريق ثابت و 38 ألف و 134 عامل متنقل موزعين على الفين و 650 فريق ثابت و 19 الف و 67 فريق متحرك.

وفي تصريح للدكتور أحمد سيف محرم رئيس مجلس أمناء جامعة الناصر أكد فيه أن رعاية ومشاركة الجامعة في هذه الحملة يأتي إيمانا منها بضرورة المساهمة الفاعلة في حماية أطفال اليمن وجيل المستقبل من فيروس شلل الأطفال الذي يتهددهم . مضيفا أن الجامعة لا تتوانى دوما في دعم المشاريع والحملات الوطنية الصحية أو التنموية أو التعليمية لتحقيق النهضمة والسلامة لليمن وشعبها.

من جانبه أعرب الدكتور الصفي نعمان عن شكره الكبير لجامعة الناصر على وقوفها يداً بيد مع مكتب الصحة والسكان بأمانة العاصمة واصفا إيها بالسباقة دوما لدعم مثل هذه الحملات التي تستهدف حماية ورعاية فلذات الاكباد من الأوبئة والفيروسات القاتلة.

وتهدف الحملة الاحترازية إلى الحفاظ على خلو اليمن من فيروس شلل الأطفال والحيلولة دون عودته إليها في ظل الوضع الوبائي لشلل الأطفال وعودة الفيروس إلى بعض الدول في إقليم شرق المتوسط والتي ظلت خالية منه منذ فترة طويلة.

للموقع (Copy)للموقع4 (Copy) للموقع3 (Copy) للموقع2 (Copy)

TOP