طلاب الصيدلة يقيمون فعالية البازار الخيري لدعم مرضى الفشل الكلوي

Monday, 12 May 2014

أقام طلاب الصيدلة- مستوى ثاني عام -بالجامعة اليوم الاثنين فعالية مهرجانية وبازارا خيريا لدعم مرضى الفشل الكلوي والتعريف بهذه الشريحة من المرضى وإصال رسالتهم الى المجتمع بالتنسيق مع مبادرة (إرادة شبابية) العاملة في المجال الخيري المجتمع.

الفعالية  التي دشنت اليوم اشتملت على العديد من الفقرات الفنية والانشادية  والكلمات وعروض الريبرتاج التوعوي للتعريف بالمرض وتسليط الضوء على معاناة  مرضى الفشل الكلوي الذين يجرون غسيلا دائما للكلى في مستشفى الثورة العام بصنعاء  .

IMG_1106 (Copy)

IMG_1083 (Copy)

وفي الفعالية قال عميد الكلية الطبية باجامعة الناصر : الدكتور عبدالكريم الزمر (هدفنا من خلال هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على هذه الفئة من المرضى وإصال رسالتهم للمجتمع لتقديم الدعم والرعاية لمرضى الكلى والفشل الكلوي.

IMG_1039 (Copy)

ودعا العميد في كلمته الجهات الحكومية والقطاعات الخاصة ومراكز البحوث إلى نشر الوعي والتثقيف لحماية المجتمع من هذه الأمراض الفتاكة وتقديم العون والاحتياجات الضرورية اللازمة لمرضى الفشل الكلوي.

وشكر القائمين على الفعالية الدكتورة ليلى العبيدي والدكتورأحمد ماهوب وطلاب الصيدلة مستوى تاني عام وشباب مبادرة ارادة شبابية ووسائل الاعلام وكل المتعاونيين في  هده المبادرة.

IMG_1008 (Copy)

تأتي فعالية اليوم  بعد زيارة قام بها الطلاب وشباب المبادرة لمستشفى الثورة العام بصنعاء، وعمل إحصائية كاملة بمرضى  الفشل الكلوي واحتياجاتهم اللازمة  لكي يتم توفيرها من خلال برنامج جمع التبرعات من التجار والجمعيات والشركات الدوائية الذي سيستمر لأيام كما صرح بذلك اسامة حاجي ممثل مبادرة ارادة شبابية  حيث اضاف: (بعد هذا البحث الميداني سنسعى بكل طاقاتنا مع طلاب جامعة الناصر في البحث عن المال الكافي لشراء الادوية والاحتياجات اللازمة ثم نوزعها بشكل منظم ودائم على المرضى في المستشفى ).

 IMG_1057 (Copy)

IMG_0980 (Copy)

TOP