إختتام ورشة عمل البحث والإبتكار في إطار التعاون العربي والأوربي وبرنامج Horizon 2020‎

Friday, 13 February 2015

بمشاركة أ.د عبدالله حسين طاهش رئيس الجامعة أختتمت يوم أمس الموافق 12   -2 – 2015 في تمام الساعة الخامسة والنصف ورشة عمل البحث والإبتكار في إطار التعاون العربي الأوربي وبرنامج  Horizon 2020 في العاصمة المصرية القاهره بعد يومين من الحوارات المناقشات في ستة جلسات عمل تناولت مايلي:

  1. عرض نماذج لقصص نجاح بعض المؤسسات العلمية العربية مع الإتحاد الأوربي وكيف حققت من خلال التعاون مع الإتحاد الأوربي الشراكه مع بعض الجامعات الأوربية وكيف أستطاعت من خلا ل ذلك التعاون تحقيق تقدم كبير في البنية التحتية ومستلزمات البحث العلمي وعمل أبحاث مشتركة مع جامعات الإتحاد الأوربي وإرسال العديد من الطلاب للجامعت الأوربية إضافة إلى تحويل أفكار المبدعين والمبتكرين إلى منتج من خلال توفير المتطلبات اللازمة لهؤلاء المبدعين.
  2. تم عرض مشروع Horizon 2020   من قبل منسق المشروع وكيفية ألية التعامل معه وماهي المجالات التي سوف يتم دعمها من هذا المشروع علماً أن المبلغ المرصود هو 80  مليار  يورو لدعم البحث العلمي والإبتكار خلال فترة 2014 – 2020.
  3. بعد مناقشات جادة تم الإتفاق على ألية  لتحقيق شراكة عربية عربية وعربية أوروبية من خلالها يتم الإستفادة من المنح والمساعدات المقدمة من الإتحاد الأوربي في مجال البحث والإبتكار والمعروفة  ب Horizon 2020    وغيرها من المشاريع التي تقدم في هذا الصدد.
  4. خلال الورشة عرض رئيس مؤسسة العلوم والتكنولوجيا الإماراتية مبادرة الباز للقدرات العربية للتنمية والإبتكار وسوف يتم عرض البروشور في موقع الجامعة ودعوة المشاركين للمشاركة في هذه المبادرة.
  5. كان لرئيس الجامعة لقاء مع رئيس مؤسسة العلوم والتكنولوجيا الإماراتية وتم الإتفاق على التواصل لتحديد ألية عمل للمؤسسة في اليمن من خلال الجامعة.

6 (Copy) 4 (Copy) 2 (Copy) 1 (Copy)

TOP