جامعة الناصر تشارك في المؤتمر السنوي الاول للتقييم الذاتي لمعايير الإعتماد الاكاديمي

Monday, 19 February 2018

شاركت جامعة الناصر ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله طاهش، ومدير وحدة الجودة الدكتور أنور مسعود، ورئيس قسم الصيدلة الدكتور ياسر المذحجي  في أعمال المؤتمر السنوي الاول للتقييم الذاتي لمعايير الإعتماد الاكاديمي، والذي يُقام في جامعة ٢١ سبتمبر خلال الفترة ١٨- ٢٠ من شهر فبراير الجاري.

حضر افتتاح أعمال المؤتمر رئيس مجلس الوزراء، والذي أكد في كلمة له على أهمية استفادة الجامعات من بعضها البعض لصالح العملية التعليمية الجامعية وتطويرها؛ والعمل على الوصول إلى فكرة مشتركة تعزز من جهود الجامعات تجاه التنمية البشرية وتجويد مخرجاتها.

 وأشار الى الدور الحيوي الذي تؤديه الجامعات الخاصة في تغطية النقص الناشئ عن عدم قدرة الجامعات الحكومية على استيعاب كافة خريجي الثانوية العامة؛ مشددا على أهمية الالتزام بالقوانين واللوائح والنظر إلى الجامعات الخاصة كشريك حقيقي ومهم لمواجهة متطلبات التنمية وسوق العمل ورفد الوطن بالكوادر المؤهلة والكفؤة.

ويهدف المؤتمر السنوي الاول الذي يقام تحت شعار “معا نحو التميز.. بعيدا عن التقليد والمحاكاة” الى نشر مفاهيم الجودة والإعتماد الاكاديمي، وتجويد منهجيات مؤسسات التعليم العالي وتغيير النظرة المحلية والاقليمية عن واقع التعليم العالي في بلادنا، وأهمية دور الجامعات في تغيير واقع التعليم العالي وتلبية الإحتياجات المجتمعية.

ويتناول المؤتمر خلال جلساته عددا من المواضيع المرتبطة بالتقييم الذاتي؛ ويشارك فيه عدد من رؤساء الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية، والاكاديميين ومسؤولي الجودة والأعتماد الأكاديمي.

dfdw (1) dfdw (2)

TOP