كلية العلوم الإنسانية تنظم يوما علميا لمناقشة ابحاث التخرج لطلبة قسم اللغة الإنجليزية

Thursday, 02 August 2018

نظمت كلية العلوم الإنسانية بجامعة الناصر صباح يوم الاحد الموافق 29 يوليو 2018م يوما علميا لمناقشة ابحاث التخرج للطلبة خريجي قسم اللغة الإنجليزية للعام الدراسي 2017-2018م.

أُقيمت المناقشة بحضور عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور محمد شوقي، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية الدكتور منير الاغبري، ومشرفي الأبحاث الدكتور احمد الباكري؛ والدكتور رضوان الشارف، والدكتور احمد الرباعي ممتحنا خارجيا.

تطرقت الابحاث المطروحة الى مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالجوانب التطبيقية للغة الإنجليزية، حيث قامت المجموعات البحثية بتناول المواضيع التالية Nominal Suffixes: Morphological, Semantic and Phonological features; An Analytical study of the advertisements translated into English with a special reference to signboards and product labels; and Verbal Suffixes: Morphological, Semantic and Phonological features.

وذكر رئيس قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الناصر الدكتور منير الاغبري بأنه تم العمل على الأبحاث لمدة ثلاثة أشهر على مدار الفصل الثاني من العام الدراسي، وخلال عملية اجراء الابحاث واجه الطلبة عددا من الصعوبات التي استطاعوا التغلب عليها والاستفادة منها والخروج بنتائج في نهاية المطاف بهذا المستوى المتميز.

من جانبه اثنى الدكتور رضوان الشارف – مشرف مجموعة بحث على مستوى الأبحاث المقدمة بشكل عام، مشيدا بالآلية التي تم العمل عليها من قبل الطلبة، وتطبيقهم لمعايير البحث العلمي في ابحاثهم مما يؤهلها للنشر في المجلات العلمية المحكمة.

وأشار الدكتور احمد الرباعي- ممتحن خارجي وأستاذ مساعد في جامعة حجة الى أن الابحاث التي ناقشها الطلبة اثرت المواضيع التي تم تناولها، مؤكدا بأنه تم تقديمها بطريقة جديدة ومتميزة تضاف الى سجل إنجازات قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الناصر.

وأضاف” جامعة الناصر من أفضل الجامعات اليمنية، وقد لمسنا هذا الشيء اليوم خلال حضورنا لمناقشة أبحاث التخرج لطلبة قسم اللغة الإنجليزية، حيث لاحظنا اهتماما فريدا بالجانب العلمي، وتنظيما في الأداء، وكفاءة في العمل، وهي أمور تجعلها متميزة ومتفوقة على مستوى الجامعات الأخرى”.

IMG_5048 [Alnasser] IMG_5055 [Alnasser]

IMG_5059 [Alnasser] IMG_5064 [Alnasser] IMG_5070 [Alnasser] IMG_5077 [Alnasser] IMG_5088 [Alnasser] IMG_5092 [Alnasser] IMG_5093 [Alnasser] IMG_5107 [Alnasser] IMG_5138 [Alnasser] IMG_5141 [Alnasser] IMG_5155 [Alnasser] IMG_5161 [Alnasser] IMG_5165 [Alnasser] IMG_5182 [Alnasser] IMG_5199 [Alnasser]

TOP