كلية العلوم الإدارية بجامعة الناصر تدشن الاسبوع العلمي السابع لمناقشة أبحاث التخرج

Saturday, 19 September 2020

 

بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله طاهش، دشنت كلية العلوم الإدارية بجامعة الناصر صباح اليوم السبت الموافق 19 سبتمبر 2020م أولى جلسات الاسبوع العلمي السابع لمناقشة أبحاث التخرج للعام الدراسي 2019-2020م للطلبة الخريجين من كافة التخصصات.

وأشار رئيس جامعة الناصر في كلمة له الى أن مناقشة مشاريع التخرج تُعِد الطلبة لخوض تجربة المناقشة العلمية لأبحاثهم كمرحلة أساسية مهمة للبحث العلمي والدراسات العليا، ومن خلالها يعمل الطلبة على تطبيق كل ما تعلموه خلال فترة الدراسة، لافتا الى ان الجامعة على اتم الاستعداد لإقامة أي دورات تدريبية من شأنها تعزيز الجانب المهني والعلمي للطلبة واعدادهم بكفاءة لسوق العمل.

من جانبه أوضح عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور فهد الخياط بأن جامعة الناصر تولي اهتماما كبيرا بإعداد مشاريع التخرج حيث يتم تأهيل الطلبة ضمن مقررات دراسية يتعلمون فيها كيفية اعداد خطط وكتابة الأبحاث وفق اسس علمية ومنهجية، مشيدا باهتمام رئاسة الجامعة وجهود أعضاء هيئة التدريس في هذا الجانب.

واتسمت الابحاث المطروحة بالنوعية في اختيار المواضيع، حيث حرصت المجموعات البحثية على التعرض لقضايا آنية وواقعية مرتبطة ببيئة العمل اليمني وتقديم الحلول لمعالجتها؛ وقد تم تقييم الأبحاث من قبل لجنة تحكيم مكونة من عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور فهد الخياط، وعضوي هيئة التدريس ومشرفي أبحاث الدكتور حافظ الزكري والدكتور فهيم القدسي.

وأكد الدكتور فهيم القدسي بأن الناصر من الجامعات المتميزة والجادة فيما يتعلق بمناقشة أبحاث التخرج بعكس جامعات أخرى تكتفي بإعداد المشاريع وحسب، مشيرا الى أن الدراسات التي يكلف بها الطلاب لا تختلف كثيرا عن ابحاث الماجستير من حيث البناء المعرفي والمنهجي وكذا عملية التحليل الاحصائي وهذا يُعد إضافة نوعية للجامعة.

حضر المناقشة التي أقيمت في مقر جامعة الناصر مدير وحدة الجودة الدكتور أنور مسعود، وعميد كلية العلوم الانسانية الدكتور محمد شوقي، وجمع من طلبة كلية العلوم الإدارية من مختلف التخصصات.

TOP