جامعة الناصر تقيم دورة تدريبية بعنوان “وظائف المستقبل ومتطلباتها” لخريجي الثانوية العامة

Tuesday, 23 August 2022
برعاية رئيس جامعة الناصر الأستاذ الدكتور عبد الله طاهش أقامت جامعة الناصر صباح يوم الاحد الموافق 21 أغسطس 2022م دورةً تدريبيةً بعنوان “وظائف المستقبل ومتطلباتها”، استهدفت خريجي الثانوية العامة؛ والتي تقام ضمن فعاليات القبول والتسجيل في الجامعة.
وفي مستهل الفعالية ألقى رئيس جامعة الناصر الأستاذ الدكتور عبد الله طاهش كلمة حيا فيها الطلبة المشاركين ورحب بالحاضرين جميعا كلا باسمه وصفته، وأشار في كلمته الى أن جامعة الناصر تطمح إلى تحقيق هدفٍ مهم هو بناء العقول اليمنية الفذة ذات القدرات اللامحدودة على الابداع الابتكار، والخروج بكوادر ذات مؤهلات علمية متميزة، معتمدة بذلك على تأهيل وتدريب طلبتنا وفق أعلى المستويات الممكنة لنصل بذلك الى تنمية بلدنا الحبيب والنهضة به على كافة الأصعدة.
حاضر في الدورة التدريبية الخبير الدولي في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي، مستشار رئيس الجامعة لشىون الجودة ومشرف برامج الحاسوب الدكتور محمد الشرجبي ، حيث هدفت الدورة الى تعريف المشاركين بأبرز وظائف المستقبل حسب المؤشرات المحلية والإقليمية والدولية. وتطرق فيها الى العديد من المحاور المرتبطة بمستقبل الوظائف الموجودة حاليا، والوظائف التي سيتم استحداثها على مدى الأعوام القادمة، وكذا اهم المهارات المطلوبة للقدرة على مواكبة سوق العمل والاستمرار فيه بنجاح.
كما قدم عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور عمر الشجاع عرضا تقديمياً تطرق فيه الى أبرز الإنجازات والمراحل التي مرت بها جامعة الناصر على مدى 17 عاما من البذل والعطاء في مسيرتها التعليمية، وكذا عرف بالنخبة الإدارية القائمة على الجامعة بدءاً برئيس الجامعة، وكذا عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الذين يعملون بيد واحدة مع كافة الكوادر الإدارية والأكاديمية لتحقق الجامعة اهدافها في خدمة العملية التعليمية بأعلى جودة وأكثر كفاءة.
وعلى هامش الفعالية زار رئيس الجامعة يرافقة مستشار رئيس الجامعة لشئون الجودة وعميد مركز التطوير وضمان الجودة وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام خيام لجان القبول والتسجيل التي نصبت للتعريف بكليات الجامعة ويشارك فيها طلبة الجامعة للتعريف بتخصصاتهم، وتم فيها عرض أكثر المشاريع تميزا التي أعدها طلبة جامعة الناصر.
تميزت الدورة بحضور أمين عام الجامعة الأستاذ علي الذيفاني، عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور عمر الشجاع، عميد كلية الهندسة وعلوم الحاسوب الدكتور منصور الزبدي، عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور فهد الخياط، عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور محمد شوقي، ورؤساء الأقسام في الكليات وعدد من اعضاء الهيئة الإدارية، وبعض من أولياء أمور الطلبة المشاركين، واختتمت بتقديم جامعة الناصر شهادات الحضور للطلبة المشاركين.
TOP