رئيس مجلس الوزراء يشارك جامعة الناصر في الاحتفال السنوي للطلبة الخريجين للعام الجامعي 1443هـ/ 2021-2022م

Thursday, 24 November 2022
شارك رئيس مجلس الوزراء الأستاذ الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور صباح يوم الأربعاء 29 ربيع ثاني 1444هـ الموافق 23 نوفمبر 2022م في الاحتفال السنوي الذي أحيته جامعة الناصر للطلبة الخريجين للعام الجامعي 1443هـ/ 2021-2022م بكليات العلوم الطبية، الهندسة وعلوم الحاسوب، العلوم الإدارية والمالية، والعلوم الإنسانية.
أُقيم الحفل بحضور رئيس جامعة الناصر الأستاذ الدكتور عبد الله طاهش، والمدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات بوزارة التعليم العالي الدكتور فؤاد عبد الرزاق، ومستشار رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد الأكاديمي-مشرف برامج الحاسوب الأستاذ الدكتور محمد الشرجبي، وأمين عام الجامعة الأستاذ علي الذيفاني، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور عمر الشجاع، وعميد كلية العلوم الطبية الأستاذ الدكتور عبد الكريم الزمر، وعميد كلية طب الاسنان الأستاذ الدكتور خالد الحداد، وعميد كلية الهندسة وعلوم الحاسوب الأستاذ الدكتور منصور الزبدي، وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور فهد الخياط، وعميد كلية العلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد شوقي وكافة رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة الإدارية بكليات الجامعة.
وخلال الحفل ألقى رئيس مجلس الوزراء الأستاذ الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور كلمة شكر فيها جامعة الناصر ممثلة برئيس الجامعة وعمدائها ورؤساء الأقسام والأساتذة الذين اجتهدوا طيلة سنوات من أجل ان تكون مخرجات الجامعة مخرجات مشرفة وتصبح منافسة لكل الخريجين في ربوع اليمن السعيد، مُثنياً على رئيس الجامعة الذي سخر طاقاته وكل إمكاناته من أجل ان يرتفع شأن الجامعة وتصبح من الجامعات التي نعتز بها جميعا.
وهنأ رئيس مجلس الوزراء الخريجات والخريجين، وأسرهم الكريمة الذين يحتفلون بهذا اليوم الأكاديمي المبارك من اجل الحصول على مؤهل علمي يساهم في حل مشكلات المجتمع، مشيراً إلى أنهم سيصبحون بعد اداء القسم اليوم عاملاً من عوامل التحفيز التنموي على مستوى اليمن وعلى مستوى الإقليم، شاكراً كل من أسهم في صنع هذا اليوم المبارك لكي يؤهلوا هذا الطاقم الذي سيعتز به اليمن لفترة طويلة من الزمن.
وقال في كلمته ” الجامعات اليمنية خلال فترة وجيزة استطاعت ان تقدم نموذجاً من النماذج المشرفة للعمل الأكاديمي على مستوى الوطن، بالتالي هذا العمل المنجز اليوم بتخريج أكثر من 440 خريجة وخريج هو تشريف أولا لجامعة الناصر وللجامعات الاهلية وأيضا للتعليم العالي في بلادنا. شكرا لكل من أسهم في تأهيل هؤلاء الطلاب والطالبات على مدار السنوات الماضية وحتى هذه اللحظة”.
وأضاف ” نحن نقدر جامعة الناصر كثيرا وهي تتقدم الصفوف في التأهيل النوعي للخريجين، وفي الاستمرار بتقديم أفضل ما يمكن تقديمه في المجالات العلمية، حيث شاركنا معهم في المعارض العلمية التي أقاموها وتميزوا في مجال الصيدلة وصناعة الأدوية، وهذا مؤشر إيجابي وشرف للجامعة واساتذتها وخريجيها الذين سيسهمون في معالجة الواقع الصحي في بلادنا. جامعة الناصر استطاعت خلال فترة وجيزة ان تحتل مركز متقدم بين الجامعات الأهلية، وهذا يدل على تفاني رئيس الجامعة وعمدائها ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ليقدموا عملا مشرفا ويبنوا تاريخا مشرقا لليمن واليمنيين”.
من جانبه رحب رئيس جامعة الناصر الأستاذ الدكتور عبد الله طاهش بكافة الحاضرين الذين شاركوا جامعة الناصر احتفاءها بخريجيها وعلى رأسهم دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، والاخوة الضيوف وأهالي الطلبة الخريجين، وأعضاء الهيئة الإدارية والأكاديمية في الجامعة.
وأكد في كلمته بأن جامعة الناصر من الجامعات التي أُسست لتكون مخرجاتها معتمدة محليا وإقليميا، وعليه تقدمت الجامعة للاعتماد الدولي، وحرصت على ان يكون مخرج جامعة الناصر متميزا بكافة الجوانب العلمية والمهنية والأخلاقية.
وأشار الى أن جامعة الناصر تحتفل اليوم بتخريج حوالي 445 طالب وطالبة في التخصصات الطبية والهندسية وتقنية المعلومات والعلوم المالية والإدارية والعلوم الإنسانية، وهذه المخرجات هدية الجامعة لوطننا الحبيب. وتقدم للخريجين بالشكر والتقدير ولأولياء أمورهم الذين قدموا كل ما بوسعهم في ظل الظروف التي نمر بها لأجل ان يقدموا هذه النخبة التي ستكون إضافة نوعية لوطننا الحبيب، وشكر في ختام كلمته الجنود المجهولين من موظفي الجامعة الذين عملوا على تقديم الحفل بهذا الشكل المميز.
تضمن الحفل الذي قدمه المذيعين سعاد الخليدي ومحمد الرائع أداء مميزاً للقسم المهني من قبل كافة الخريجين والخريجات، وكلمةً للطلبة الخريجين قدمها الخريج يوسف الجيلاني، وكذا مجموعة من الفقرات الفنية والاستعراضية قدمها خريج الجامعة هائل السودي وفرقة فن وحضارة، واختتم بتكريم الأوائل والخريجين من كافة التخصصات.
TOP