رئيس جامعة الناصر يشارك في أعمال المؤتمر العلمي الرابع بجامعة البيضاء

Wednesday, 23 August 2023
شاركت جامعة الناصر ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله طاهش، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية  الدكتور حسين البهجي في أعمال المؤتمر العلمي الرابع الذي تنظمه جامعة البيضاء تحت شعار “دور الجامعات في تحقيق التنمية المستدامة”، وذلك خلال الفترة 21-23 أغسطس 2021م.
يهدف المؤتمر إلى نشر ثقافة الجامعات البحثية وتوطين رؤى علمية جديدة لتحقيق تنمية مستدامة، من خلال تبادل الخبرات والاستفادة من نتائج البحوث والتجارب السابقة بما يسهم في الارتقاء بدور الجامعات العلمي والتنموي.
وذكر رئيس جامعة الناصر الأستاذ الدكتور عبد الله طاهش في كلمة الجامعات الأهلية في كتاب المؤتمر بأن الجامعات الأهلية تعتبر شريكًا أساسيًا في تحقيق التنمية المستدامة في بلدنا، حيث تلعب دورًا حيويًا في تطوير البحث العلمي وتعزيز الابتكار والريادة، وتوفير فرص التعليم والتدريب المهني المتميز. وتسعى الجامعات الأهلية إلى تفعيل دورها الاجتماعي والاقتصادي والبيئي في خدمة المجتمع والبيئة، وتعزيز الوعي بأهمية التنمية المستدامة.
ولفت إلى تطلعاته لتبادل الأفكار والخبرات والمعرفة في المؤتمر حول دور الجامعات الأهلية في التنمية المستدامة، آملًا أن تكون هذه الفعالية فرصة لتوطيد العلاقات والتعاون بين الجامعات الأهلية والمؤسسات المجتمعية والحكومية والخاصة، والعمل سويًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لوطننا الحبيب الذي يستحق منا الكثير.
وختم كلمته بالشكر والتقدير لجامعة البيضاء وقيادتها ممثلةً برئيسها الأستاذ الدكتور أحمد العرامي، وكافة القائمين على المؤتمر لاستمرارهم في تنظيم هذه المؤتمرات العلمية الهامة، وكذا جميع الحاضرين والمشاركين في أعمال المؤتمر.
ويناقش المؤتمر في ثلاثة أيام من خلال ستة محاور رئيسية من”222″ بحثاً مقدمة من أكاديميين في الجامعات اليمنية والعربية والدولية في مجالات العلوم الطبيعية، والإنسانية، والإدارية، والتربوية، والطب، والرياضية؛ كما تشارك فيه جامعات يمنية وعربية ودولية و 431 باحثا عبر الحضور، و تقنية التواصل عن بعد.
TOP