الهيئة العليا للعلوم والإبتكار تنظم بالشراكة مع جامعة الناصر ورشة تعريفية بالخارطة البحثية للجمهورية اليمنية

Tuesday, 28 May 2024
– رئيس جامعة الناصر يؤكد على أهمية البحث العلمي في حل مشكلات المجتمع
اكد الاستاذ الدكتور عبد الله حسين طاهش رئيس جامعة الناصر، على أهمية البحث العلمي في حل مشكلات المجتمع، مشدداً على دور المراكز البحثية والجامعات في الارتقاء بالابحاث العلمية وتوجيهها ضمن احتياجات الوطن والمجتمع .
جاء ذلك خلال الورشة التعريفية بالخارطة البحثية للجمهورية اليمنية ومنصتها الإلكترونية التي نظمتها،اليوم الثلاثاء، الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار بالشراكة مع جامعة الناصر .
وأشاد رئيس الجامعة بهذه الورشة ودورها في التعريف بالخارطة البحثية الوطنية، التي تتسق مع توجهات الجامعة الهادفة إلى دعم البحث العلمي من خلال تشجيع أعضاء هيئة التدريس للاهتمام بالبحث العلمي وتوجيه وارشاد الطلاب لتوجيه مشاريع وأبحاث تخرجهم للدخول بهذا الجانب وبما يعود بالفائدة على الوطن بصفة عامة .
وكان وكيل الهيئة لقطاع العلوم والبحوث الدكتور ناصر المعافا، قد قام، بإستعراض أهم المعلومات المتعلقة بالخارطة البحثية، للتعريف بأهمية المشروع، ومناقشة طرق تفعيلها، وتوجية البحوث نحو الأولويات الوطنية الموجودة في الخارطة البحثية للجمهورية اليمنية.
وأشار إلى أن الهيئة تعمل على توجيه البحث العلمي وفقاً للأولويات الوطنية انطلاقا من توجيهات القيادة، مشيرا إلى أن الخارطة ركزت على تحديد الأولويات البحثية في القطاعات الرئيسية والحيوية .
وشهدت الورشة- التي قدم لها الدكتور قيس النزيلي نائب عميد كلية الهندسة – قيام المهندس عبدالرحمن السندي، باستعراض المنصة الالكترونية للخارطة البحثية والية عملها واهم اهدافها وتوضيح المميزات والخدمات التي تقدمها المنصة للباحثين والاعضاء .
حضر الورشة عميد مركز التطوير وضمان الجودة وجمع من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام والأكاديميين والباحثين في الجامعة وعدد من المدراء في الهيئة.
TOP