جامعة الناصر تنظم ورش عمل حول اختيار التخصص الجامعي وإستخدام أدوات الذكاء الإصطناعي في التعلم

Sunday, 02 June 2024

رئيس الجامعة يؤكد : نحرص على أداء مسؤوليتنا المجتمعية على أكمل وجه وتعليم الطالب على رأس أولوياتنا

برعاية رئاسة جامعة الناصر؛ أقامت الجامعة ورشة تدريبية بعنوان ( اختيار التخصص واستشراف المستقبل بالتخصصات الواعدة)؛ قدمها الدكتور محمد الشرجبي الخبير الدولي في الجودة والاعتماد الاكاديمي .

كما شهدت الورشة أيضا محاضرة بعنوان (أدوات الذكاء الإصطناعي واستخدامها في عملية التعلم)، قدمها الدكتور محمد الجودة الخبير في مجال الذكاء الإصطناعي والأمن السيبراني .

وفي مستهل الورشة التي حضرها نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسين البهجي؛ القى الدكتور عبد الله حسين طاهش رئيس جامعة الناصر، كلمة، رحب فيها بالحضور كل باسمه وصفته، مشيرا إلى أن جامعة الناصر تحرص عادة على اقامة مثل هذه الفعاليات في بداية كل عام دراسي كخدمة مجتمعية تماشيا مع اهداف الجامعة، لافتا بأن الهدف من هذه الورش هي توجيه وارشاد الطلبة إلى اختيار تخصصاتهم وفقا لرغباتهم ومهاراتهم .

وقال بأن جامعة الناصر تحرص على أداء مسؤوليتها المجتمعية على أكمل وجه، حيث تضع تعليم الطالب على رأس أولوياتها .
وأشار إلى أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بمخرجات جامعة الناصر طيلة تسع سنوات تولى فيها قيادة الجامعة ، حيث تُعد مخرجات الجامعة من أفضل المخرجات على مستوى اليمن والإقليم .

وأضاف “الحمد لله، لدينا مخرجات ممتازة، ولدينا طلبة دراسات عليا في المانيا وأمريكا وماليزيا . كما لدينا الكثير من الطلاب يتولون ادارة العديد من الشركات في الخليج واليمن .. كما أن طلابنا حققوا مستويات ومراكز متقدمة في المسابقات العلمية والثقافية والرياضية .
وأكد على أن الجامعة أفتتحت تخصصات جديدة في الذكاء الإصطناعي والأمن السيبراني وعلم البيانات، وفق معايير عالمية ودقيقة.

ورحب رئيس الجامعة بابنائه طلبة الثانوية للالتحاق بالجامعة، منوها بأن قيادة الجامعة ستسهل لهم ايه صعوبات وستوفر لهم كل الامكانيات خلال سنوات تحصيلهم العلمي .

لافتا إلى 100 منحة تنافسية قدمتها الجامعة هذا العام لطلاب وطالبات الثانوية، وشدد على أن تلك المنح يتم اعطاءها لمن يستحقها ضمن عملية امتحانية خالية من أي عيوب أوقصور أو شوائب وبعيدا عن أي مجاملات .

بعد ذلك القى الخبير الدولي الدكتور محمد الشرجبي مستشار رئيس الجامعة لشؤون الجودة، محاضرته القيمة بعنوان ” اختيار التخصص واستشراف المستقبل بالتخصصات الواعدة”، وسط تفاعل كبير من الحضور والطلاب .
ولفت إلى أن هذه مرحلة ولحظة مهمة في حيات الطالب من خلال اختيار تخصصه الجامعي وفقا لمهاراته وميوله وقدراته، بعيدا عن أي عاطفة .
موجها الطلاب إلى احتياجات سوق العمل واستشراف وظائف المستقبل والمهارات التي يحتاجها سوق العمل في المستقبل .

كما القى الدكتور محمد الجودة الخبير في مجال الذكاء الإصطناعي والأمن السيبراني، محاضرة بعنوان “أدوات الذكاء الإصطناعي واستخدامها في عملية التعلم” .
أشار الدكتور محمد الجودة في محاضرته إلى ايجابيات الذكاء الاصطناعي والثورة العلمية التي أحدثها في العالم .

وكانت الفعالية قد أستهلت بريبورتاج عن الانشطة المختلفة التي تنفذها الجامعة ونبذة موجزة عن كلياتها المختلفة وبعض من انجازات جامعة الناصر المحلية والدولية .

حضر الفعالية، كل من :

-الاستاذ علي الذيباني أمين عام الجامعة

– الاستاذ الدكتور عمر الشجاع عميد مركز التطوير وضمان الجودة

– الدكتور قيس النزيلي نائب عميد كلية الهندسة

– الدكتور نجيب الشراعي رئيس قسم الهندسة المدنية

-الدكتور منير الاغبري رئيس قسم اللغة والترجمة

– الاستاذ حسين طامش مستشار وزارة التربية والتعليم

– الدكتور عبد الوهاب المشرقي مدير مدارس الوحدة العربية

– وعدد من رؤساء الاقسام والعشرات من طلاب وطالبات الثانوية .

TOP