كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة الناصر تدشن دورة رخصة قيادة الحاسوب (ICDL)

Tuesday, 13 August 2024
دشنت كلية العلوم الادارية والمالية – جامعة الناصر، دورة تدريبية مجاناً “رخصة قيادة الحاسوب” بمشاركة 80 طالب وطالبة، دعماً من الجامعة في تنمية مهارات طلابها في قيادة الحاسوب التي تعتبر من الضروريات لطلاب القرن الواحد والعشرين .
وقد قدم مدرب الدورة الأستاذ فؤاد مهدي، عدداً من المحاور التي تم إعدادها و الترتيب لها وفقاً لأحدث الانظمه استخداما في سوق العمل.
وتهدف الدورة -التي ترعاها رئاسة الجامعة – إلى تعريف المتدربين بالرخصة الدولية لقيادة الحاسوب وكيفية الحصول عليها وأهميتها بالنسبة لهم في أداء وظائفهم بعد التخرج .
الجدير ذكره أن الكلية تقوم بتنفيذ عدداً من الدورات التدريبية المتخصصة والنوعية في العديد من المجالات عبر أحدث الأجهزة وعلى يد نخبة من أمهر الكفاءات من المدربين في جميع المجالات، وتمنح بموجبها شهادات معتمدة من الجامعة.
رخصة قيادة الحاسب الآلي، هي شهادة مقبولة ومعترف بها تثبت أن حاملها مؤهل في مجال استخدام مهارات الحاسب الآلي ولدية معرفة بمجال تقنية المعلومات حيث صمم مقرر البرنامج بحيث يغطي المفاهيم الأساسية لأستخدام الحاسب والتطبيقات العملية في مواقع العمل وقطاعات المجتمع الأخرى.
أهداف البرنامج:
– يمكن المتدرب معرفة المكونات الرئيسية للحاسوب وفهم أساسيات تقنية المعلومات و استخدام المهام الأساسية للحاسوب ونظام التشغيل في إدارة الملفات وتنظيم الأدلة والحفظ والنقل والنسخ الاحتياطي.
– يمكن المتدرب الإلمام والقدرة على استخدام تطبيقات معالج النصوص و التعامل مع الجداول الإلكترونية ويكسب المتدرب مهارة إعداد وتصميم وتقديم العروض التقديمية المدعمة بالأشكال والصور والرسوم والصوت والأفلام على الحاسوب.
– يمكن المتدرب من استخدام مميزات شبكة الإنترنت ( البحث ) واستخدام البريد الإلكتروني في استقبال وإرسال الرسائل .
TOP